http://1.bp.blogspot.com/-NX2drNKCdYQ/VOD1MXKcmgI/AAAAAAAAAS0/QjGS2GlXNEA/s1600/Fotor0215203239.jpg

  • جديد المجلة

    الثلاثاء، 17 فبراير 2015

    هل تصبح سيارة " الآي كار " حقيقة

    قالت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن اشخاص مطلعين إن لدى شركة آبل مختبرا سرياً تم اعداده أواخر العام الماضي يعمل على تصنيع سيارة كهربائية تحمل علامة آبل.

    ونقلت الصحيفة عن شخص قوله إن هذا المشروع صمم مركبة تبدو مثل شاحنة صغيرة. وسوف يتطلب هذا الأمر سنوات حتى يتم الانتهاء من المشروع وليس من المؤكد ما اذا كانت آبل ستصنع في نهاية الامر هذه السيارة.

    وتظهر الإشارات أن آبل تعزز من طموحاتها من أجل تكنولوجيا السيارات التي اصبحت مجالا رئيسياً لاهتمام شركات وادي السيليكون التي تتراوح من جوجل الى شركة أوبير لنقل الركاب الى شركة تيلسا لصناعات السيارات الكهربائية.

    ففي مارس آذار الماضي كشفت آبل عن جهاز "كار بلاي" والذي يسمح للسائقين بالاتصال عبر اجهزة آيفون واجراء مكالمات او الاستماع الى البريد الصوتي بدون رفع اياديهم عن عجلات القيادة.

    وكانت صحيفة فايننشيال تايمز قد أوردت في وقت سابق ان آبل انشأت مختبرا سريا في وادي السيلكون وأن " يونجريث " رئيس وحدة البحث والتطوير التابعة لشركة مرسيدس بنز انضم الى فريق البحث الجديد.

    وقال مصدران لرويترز إن آبل حاولت سرا توظيف افراد من صناعة السيارات في مجالات مثل الروبوتات.

    وقالت وول ستريت جورنال إن مشروع آبل والذي اطلق عليه اسم "تيتان" وظف عدة مئات من الاشخاص يعملون على بعد اميال قلائل من المقر الرئيسي لشركة آبل في كوبرتينو في كاليفورنيا.

    وسوف تمثل محاولة تصميم وتصنيع سيارة فعلية تحديا للشركة المصنعة لأجهزة آيفون. لكنها لديها رغبة في دمج برمجياتها الاسساسية "آي أو اس" في السيارات مع جهاز "كار بلاي" فهل يمكن أن نرى في المستقبل سيارة تدعى " الآي كار" على غرار الإيباد والايفون.

    كشفت شركة نيسان عن طراز تجريبي جديد لأربعة ركاب، مخصّصة لجيل جديد له تطلعات مختلفة تتوجه نحو الاتصالات والمشاركة الإلكترونية داخل السيارة.
    وتقول الشركة إنها سيارة تناسب الجيل الجديد في أي مكان، ولكنها تضع نصب عينيها الجيل الجديد الذي يبلغ تعداده 240 مليون نسمة، ويعد أكبر كتلة شراء واعدة في العالم.
    وتقول الشركة إن هذا الجيل الذي ولد في الثمانينات من القرن الماضي نشأ وحيداً بلا إخوة، بسبب سياسة الصين للحدّ من المواليد، ولذلك هو يتطلع إلى الصداقة ويقدرها.
    وتعتقد الشركة أن هذا التصميم يمنح الشباب الصيني فرصة الظهور الفردي في مجتمع مزدحم.
    وهي تزخر بأضواء النيون في الداخل، مع خطوط تبرز أثناء الليل في شوارع المدن الصينية. وتقسم الشركة السيارة إلى أربعة مقاعد متساوية في المساحة وفي الأدوات المتاحة لكل مقعد، على أساس أن ركاب السيارة متساوون في القيمة، ويشتركون في التعرف إلى المعلومات المتاحة للسائق.
    ويمكن لأي راكب نقل المعلومات المعروضة على الشاشة إلى هاتفه الجوّال، مع إمكانية المشاركة فيه. وتقول الشركة إن سعر السيارة سوف يكون في متناول الأغلبية، لأنها تعتمد في معظم مكوناتها على سيارات فعلية من نيسان. وهي تعتمد على نظام هايبرد نظيف يصلح للقيادة داخل المدن. ولم تؤكد الشركة بعد دخول هذه السيارة إلى مجال الإنتاج، ولكن نائب الرئيس وكبير مصممي الشركة شيرو ناكامورا قال إن هذا التصميم يمثل طموح نيسان في السوق الصيني وإن الشركة سوف تتخذ قرار الإنتاج بعد دراسة ردود الفعل من الشباب.
    - See more at: http://www.arrajol.com/content/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%86/752#sthash.WsWsafY2.dpuf
    قالت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن اشخاص مطلعين إن لدى شركة آبل مختبرا سرياً تم اعداده أواخر العام الماضي يعمل على تصنيع سيارة كهربائية تحمل علامة آبل.
    ونقلت الصحيفة عن شخص قوله إن هذا المشروع صمم مركبة تبدو مثل شاحنة صغيرة. وسوف يتطلب هذا الأمر سنوات حتى يتم الانتهاء من المشروع وليس من المؤكد ما اذا كانت آبل ستصنع في نهاية الامر هذه السيارة.
    وتظهر الإشارات أن آبل تعزز من طموحاتها من أجل تكنولوجيا السيارات التي اصبحت مجالا رئيسياً لاهتمام شركات وادي السيليكون التي تتراوح من جوجل الى شركة أوبير لنقل الركاب الى شركة تيلسا لصناعات السيارات الكهربائية.
    ففي مارس آذار الماضي كشفت آبل عن جهاز "كار بلاي" والذي يسمح للسائقين بالاتصال عبر اجهزة آيفون واجراء مكالمات او الاستماع الى البريد الصوتي بدون رفع اياديهم عن عجلات القيادة.
    وكانت صحيفة فايننشيال تايمز قد أوردت في وقت سابق ان آبل انشأت مختبرا سريا في وادي السيلكون وأن " يونجريث " رئيس وحدة البحث والتطوير التابعة لشركة مرسيدس بنز انضم الى فريق البحث الجديد.
    وقال مصدران لرويترز إن آبل حاولت سرا توظيف افراد من صناعة السيارات في مجالات مثل الروبوتات.
    وقالت وول ستريت جورنال إن مشروع آبل والذي اطلق عليه اسم "تيتان" وظف عدة مئات من الاشخاص يعملون على بعد اميال قلائل من المقر الرئيسي لشركة آبل في كوبرتينو في كاليفورنيا.
    وسوف تمثل محاولة تصميم وتصنيع سيارة فعلية تحديا للشركة المصنعة لأجهزة آيفون. لكنها لديها رغبة في دمج برمجياتها الاسساسية "آي أو اس" في السيارات مع جهاز "كار بلاي" فهل يمكن أن نرى في المستقبل سيارة تدعى " الآي كار" على غرار الإيباد والايفون.
    - See more at: http://www.arrajol.com/node/23076#sthash.FJotzKew.dpuf
    قالت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن اشخاص مطلعين إن لدى شركة آبل مختبرا سرياً تم اعداده أواخر العام الماضي يعمل على تصنيع سيارة كهربائية تحمل علامة آبل.
    ونقلت الصحيفة عن شخص قوله إن هذا المشروع صمم مركبة تبدو مثل شاحنة صغيرة. وسوف يتطلب هذا الأمر سنوات حتى يتم الانتهاء من المشروع وليس من المؤكد ما اذا كانت آبل ستصنع في نهاية الامر هذه السيارة.
    وتظهر الإشارات أن آبل تعزز من طموحاتها من أجل تكنولوجيا السيارات التي اصبحت مجالا رئيسياً لاهتمام شركات وادي السيليكون التي تتراوح من جوجل الى شركة أوبير لنقل الركاب الى شركة تيلسا لصناعات السيارات الكهربائية.
    ففي مارس آذار الماضي كشفت آبل عن جهاز "كار بلاي" والذي يسمح للسائقين بالاتصال عبر اجهزة آيفون واجراء مكالمات او الاستماع الى البريد الصوتي بدون رفع اياديهم عن عجلات القيادة.
    وكانت صحيفة فايننشيال تايمز قد أوردت في وقت سابق ان آبل انشأت مختبرا سريا في وادي السيلكون وأن " يونجريث " رئيس وحدة البحث والتطوير التابعة لشركة مرسيدس بنز انضم الى فريق البحث الجديد.
    وقال مصدران لرويترز إن آبل حاولت سرا توظيف افراد من صناعة السيارات في مجالات مثل الروبوتات.
    وقالت وول ستريت جورنال إن مشروع آبل والذي اطلق عليه اسم "تيتان" وظف عدة مئات من الاشخاص يعملون على بعد اميال قلائل من المقر الرئيسي لشركة آبل في كوبرتينو في كاليفورنيا.
    وسوف تمثل محاولة تصميم وتصنيع سيارة فعلية تحديا للشركة المصنعة لأجهزة آيفون. لكنها لديها رغبة في دمج برمجياتها الاسساسية "آي أو اس" في السيارات مع جهاز "كار بلاي" فهل يمكن أن نرى في المستقبل سيارة تدعى " الآي كار" على غرار الإيباد والايفون.
    - See more at: http://www.arrajol.com/node/23076#sthash.FJotzKew.dpuf
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: هل تصبح سيارة " الآي كار " حقيقة Rating: 5 Reviewed By: الأدمن : طارق عقون ← تابعني على فيسبوك
    Scroll to Top