http://1.bp.blogspot.com/-NX2drNKCdYQ/VOD1MXKcmgI/AAAAAAAAAS0/QjGS2GlXNEA/s1600/Fotor0215203239.jpg

  • جديد المجلة

    السبت، 14 فبراير 2015

    عرض جدارية فنية حول تاريخ الجزائر بمتحف أحمد زبانة



    تُعُرض بمتحف "أحمد زبانة" بوهران ابتداء من يوم الاثنين جدارية فنية موضوعها "تاريخ الجزائر" وذلك بمناسبة إحياء الذكرى ال 56 لاندلاع الثورة التحريرية المظفرة. وتتناول هذه الجدارية التي يبلغ طولها 27ر9 متر وعرضها 80ر1 متر المنجزة من طرف محمود طالب الفنان التشكيلي المعاصر المولع بفنون النحث وفن الخط عدة مراحلمن تاريخ الجزائر وذلك ابتداء من مقاومة الأمير عبد القادر والى غاية الفترة الحالية مرورا بالثورة التحريرية المجيدة.
    وسيتواصل عرض هذه الجدارية التي تسلط الضوء على العديد من المحطات التاريخية للوطن مثل مظاهرات 11 ديسمبر 1960 إلى غاية 7 نوفمبر الحالي بمتحف "أحمد زبانة" تمجيدا لبطولات جميع من كافحوا في سبيل تحرير البلاد.
    وقد أبدع الفنان محمود طالب الذي ولد سنة 1960 في انجاز العديد من الجداريات الفنية مع العلم أن طريقته مستوحاة من المدرسة التعبيرية التجريدية وهي تقنية ترتكز على الرسم والمجسمات في ظل انسجام الألوان.  كما سيتم عرض هذه الجدارية الفنية يوم 8 نوفمبر الجاري على مستوى مقر وكالة الأنباء الجزائرية (وأج) بالجزائر العاصمة حسب ما أفاد به صاحب هذا العمل الفني.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    1 التعليقات:

    Item Reviewed: عرض جدارية فنية حول تاريخ الجزائر بمتحف أحمد زبانة Rating: 5 Reviewed By: الأدمن : طارق عقون ← تابعني على فيسبوك
    Scroll to Top