http://1.bp.blogspot.com/-NX2drNKCdYQ/VOD1MXKcmgI/AAAAAAAAAS0/QjGS2GlXNEA/s1600/Fotor0215203239.jpg

  • جديد المجلة

    السبت، 21 مارس 2015

    "أونات" يسطر برنامجا ثريا تحضيرا لموسم السياحة الصحراوية


    سطرت مؤسسة الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) "برنامجا ثريا" يتضمن عدة مقاصد سياحية بمنطقة الجنوب وذلك تحضيرا لموسم السياحة الصحراوية الذي سينطلق يوم 27 سبتمبر تزامنا مع اليوم العالمي للسياحة، حسبما أكده مديرها العام محمد شريف سلاطنية.
    وأوضح سلاطنية في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن مؤسسته سطرت "برنامجا ثريا" لموسم السياحة الصحراوية المقبل لفائدة السياح الوطنيين ولفرق سياحية أجنبية تتشكل ما بين 15 و20 شخصا". وتشمل هذه المقاصد السياحية الصحرواية التي "يميل إليها كثيرا السياح لاسيما الأجانب منهم نظرا لتمتعها بمناظر طبيعية خلابة وبثراء ثقافي وتاريخي وأثري وحضاري عريق" مناطق جانيت تمنراست وتيميمون والساورة. 
    وذكر سلاطنية بكل المساعي التي تبذلها المؤسسة للترويج والتسويق والتنويع بالعروض السياحية "القادرة على اقناع المواطنين لقضاء عطلهم داخل الوطن بدل التوجه نحو الخارج".
    ونظرا للمكانة التي تحتلها السياحة الصحراوية التي أضحت مطلب الكثير من السياح لاسيما الأجانب منهم ذكر سلاطنية بكل مشاريع الاستثمار التي سطرت لانجاز مرافق للإيواء لتدارك النقائص المسجلة بالمنطقة في هذا المجال. كما استعرض المشاريع الاستثمارية التي تسعى المؤسسة الى انجازها لتعزيز السياحة الصحراوية، مشيرا الى أنه سيتم قريبا انجاز مشروع قرية سياحية تتشكل من 100 إقامة للإيواء وفق معايير البناء المعمول بها بالمنطقة.
    وسيتم دعم هذه الإقامات - يضيف سلاطنية - بمرافق للترفيه والتنزه والرياضة وقاعات للمحاضرات لتوفير الراحة للزبائن.
    كما أبرز من جهة أخرى أهمية تنويع المنتوج السياحي "استجابة لميول ورغبات السياح من مختلف الأعمار والفئات" مبرزا في نفس الوقت ضرورة إقامة شراكة مع الخدمات الاجتماعية بمختلف المؤسسات الوطنية لتنظيم خرجات سياحية أسبوعية أو لقضاء العطل السنوية.
    وذكر سلاطنية بالخرجات الأسبوعية التي يتم تنظيمها لفائدة فئة العمال والطلبة في إطار الخدمات الاجتماعية هذه السنة و"التي سمحت باستفادة ازيد من 6000 شخص من هذه الخرجات لزيارة عدة مقاصد سياحية داخلية". ولدى تقييمه لموسم الاصطياف لسنة 2014 اعتبر سلاطنية هذا الموسم ب "الايجابي" نظرا للعدد "الهائل" من السياح الذين قصدوا المدن الساحلية لقضاء عطلهم.
    وذكر بكل الخدمات السياحية "الجيدة والمميزة" التي وفرتها مؤسسته لازيد من 3600 سائح خلال أوت المنصرم في كل مناطق عنابة وبجاية ومستغانم وتلمسان ووهران وبأسعار "معقولة وتنافسية".
    كما قامت مؤسسته خلال هذه السنة بتوسيع نشاطها يضيف نفس المتحدث بتوقيع اتفاقية مع التعاضدية العامة للسكن والبناء سمحت لأول مرة لحوالي 400 مصطاف في أربع دورات تتشكل كل دورة من 20 عائلة من الاستفادة من عطلة صيفية  بالمركز العائلي للراحة بشاطئ عين إبراهيم بولاية مستغانم.
    وفي هذا الإطار قال المدير الجهوي لمنطقة الغرب لمؤسسة "أونات" حمو بلحسن انه "تم كتجربة نموذجية أولى توقيع اتفاقية مع مؤسسته والتعاضدية المذكورة في إطار الخدمات الاجتماعية للتعليم العالي والبحث العلمي تم من خلالها توفير عطلة صيفية لأسر جزائرية بهذا المركز الذي يقع"وسط طبيعة خلابة وساحرة".
    وقال بلحسن أن "أونات بالتنسيق مع الخدمات الاجتماعية للتعليم العالي والبحث العلمي وفرت خلال هذه السنة عطل بهذا المركز لعائلات جزائرية "بأسعار تنافسية ومعقولة حيث يقدر السعر اليومي بتكلفة كاملة وللشخص الواحد بحوالي 3000 دج".
    وذكر في هذا الإطار انه سيتم خلال السنة المقبلة "تحسين خدمات هذا المركز الذي فتح أبوابه في فيفري الماضي بعد تهيئة وذلك لتدارك النقائص المسجلة به لاسيما تلك المتعلقة بتهوية الغرف.
    التالي
    هذه اخر تدوينه
    رسالة أقدم
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: "أونات" يسطر برنامجا ثريا تحضيرا لموسم السياحة الصحراوية Rating: 5 Reviewed By: الأدمن : طارق عقون ← تابعني على فيسبوك
    Scroll to Top